اللقاء التنظيمي الأول لإنسانيات تم تنظيمه بدعم من مؤسسة Wenner-Gren ، ودعم لوجستي من مركز الأبحاث الفلسطيني الأمريكي. عقد الاجتماع  ما بين 5 إلى 7 كانون الثاني ٢٠١٧ في مدينة أريحا ، فلسطين. حضر هذا اللقاء خمسة وعشرون من الأنثروبولوجيين (بما في ذلك ثلاثة أعضاء من الهيئة الإستشارية) من سبع بلدان من العالم. الهدف من اللقاء كان تشكيل جمعية غير حكومية للأنثروبولوجيين الفلسطينيين. حققت ورشة العمل التاريخية هذه نجاحًا كبيرًا حيث أعطت الفرصة للأنثروبولوجيين ممن هم في الشتات للبدء في في طريق طويل وصعب لتشكيل جمعية الأنثروبولوجيين الفلسطينيين. لقد شكل هذا الإجتماع النواة لخلق مجموعة لديها اهتمامات مشتركة في العمل الأنثروبولوجي من قبل الفلسطينيين وحول مجتمعاتهم، وإنشاء هياكل لتنفيذ المهام الضرورية لبناء جمعيتنا.

خصص اليوم الأول من ورشة العمل لرسم خرائط فكرية للتضاريس الماضية والحالية والمستقبلية للتخيل الأنثروبولوجي في فلسطين. ساعدت هذه المناقشة في تمهيد الطريق لمعالجة السؤال الأساسي، لماذا جمعية إنسانيات؟ خصص اليومان التاليان للأبعاد العملية لإنشاء الجمعية.

انبثق عن ورشة العمل عدد من الفرق التنظيمية المسؤولة عن المجالات التالية: التسجيل القانوني للمجموعة، صياغة بيان مهمتنا ورؤيتنا، اقتراح مجموعة من اللوائح الداخلية، بما في ذلك تحديد سياسة العضوية، مناقشة وبناء وجود على شبكة الإنترنت، ابتكار عمليات للاتصالات الداخلية، وضع مدونة أخلاقيات، جمع التبرعات، إقتراح الأنشطة المستقبلية، صياغة جدول الإنتخابات، وإجراء التوعية الداخلية والخارجية.

Leave a Comment